آخر الأخبار :
المخيم التوعوي المدني في ساحة الاعتصام بالمكلا يحتضن دورة للصحفيين والإعلاميين في الفنون الصحفية تمثيلات نقطة الانهيار جمعية الاصلاح بساحل حضرموت تنفذ قافلة طبية لمديرية أرياف المكلا صحف مصرية: على صالح يصف الربيع العربي بـ “الصهيوني” ويقول: قطر تآمرت على الجميع رئيس الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة يصل المكلا لتوقيع أتفاقثيات مع جامعة حضرموت وافتتاح مكتبة الكويت الالكترونية بمركز التطوير الاكاديمي بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة تدشين حملة لمناهضة العنف القائم على اساس النوع الاجتماعي بوادي حضرموت بحث أوجه التعاون بين كلية الهندسة والبترول بجامعة حضرموت وشركة المكلا الوطنية للخدمات البيئية وتجميع الزيوت المحدودة قيادة السلطة المحلية بحضرموت تنعي الشخصية الاجتماعية المعروفة الشيخ سالم باجنيد العقيد الزبون :هناك عادات مجتمعية اضرت بأمن المحافظة وضبطنا العديد من افراد عصابات سرقة السيارات والأموال المنهوبة وجاري التحقيق معهم الادارة العامة للجوازات السعودي : نحن ندرس تمديد صلاحية الجواز السعودي لـ10 أعوام.. والإقامة لـ5 سنوات للمقيمين
mobile

التصويت

هل تتوقع انفصال الجنوب عن الشمال في الوضع الراهن في اليمن؟

نعم
لا

مناقشة التعاون والتنسيق بين مؤسسة موانئ البحر العربي وجمرك ميناء المكلا و غرفة تجارية وصناعة حضرموت القبطان أسامه : سيتم تزويد ميناء المكلا بمعدات شحن وتفريغ لتسهيل أعمال الخط الملاحي ، والمولودات الكهربائية أول التجهيزات

مناقشة التعاون والتنسيق بين مؤسسة موانئ البحر العربي وجمرك ميناء المكلا و غرفة تجارية وصناعة حضرموت القبطان أسامه : سيتم تزويد ميناء المكلا بمعدات شحن وتفريغ لتسهيل أعمال الخط الملاحي ، والمولودات الكهربائية أول التجهيزات

سماحضرموت - المكلا / خاص         التاريخ : 14-02-2014

نظمت مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية صباح اليوم لقاء ضم الأخ فارس خالد بن هلابي نائب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة حضرموت والاخ خالد عوض بكير مدير عام جمرك ميناء المكلا  و الأخت أوسان محمد باحسين مدير عام غرفة تجارة وصناعة حضرموت  وعدد من مدراء الإدارات و الموظفين بالمؤسسة والجمارك .
وتطرق الاجتماع إلى مناقشة آلية التنسيق بين الجهات الموجودة في ميناء المكلا و غرفة تجارة وصناعة حضرموت ، وتنظيم العمل الميداني بين المؤسسة والجمارك والجهات الأخرى في الأرصفة والساحات والبوابة الرئيسية للميناء .
وفي اللقاء الذي ترأسه القبطان أسامة علي سالم قاسم رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية والذي استهله بالترحيب بالحاضرين  مؤكداً على المزيد من  التنسيق والتعاون بين المؤسسة والجمارك والغرفة ، مشيداً بالدور الكبير و الإسهام الطيب لغرفة تجارة وصناعة حضرموت  في حث و تعريف التجار والمستثمرين بالتعامل مع ميناء المكلا  وحرصهم على إعادة نشاط الميناء و إنعاش الحركة التجارية والاقتصادية بالمنطقة .
وأكد القبطان أسامة أن الخط الملاحي الجديد سيصل في 22 فبراير في أول رحلاته وان الرحلة في طريقها إلى شرق أفريقيا وبعد ذلك إلى ميناء المكلا  وستصل رحلة أخرى بعدها بخمسة أيام وقال أن التأخير عن الموعد السابق 14 فبراير هو لأسباب تخص الشركة وذلك لانتظارهم لحاويات قادمة من شرق أسيا إلى صلالة نقطة تجمع الحاويات .
كما أشار إلى أن  المؤسسة  ستقوم بتنظيم عملية دخول الأفراد والمركبات إلى داخل الميناء  وإصدار بطاقة تعريفية لكل جهة تعمل في الميناء بشكل مختلف ولون مختلف لكل جهة ، مؤكداً في الأول والأخير أن البوابة الرئيسة للميناء هي تحت سلطة المؤسسة والجمارك وهم المخولين بالتحكم بها .
وكشف أن من ضمن الاتفاقية مع شركة (MSC)  أن الشركة ستقوم بدعم و تزويد الميناء بمعدات شحن وتفريغ من معدات مناولة مختلفة .
و ستوفر المؤسسة كافة أدوات السلامة المهنية للعاملين داخل حرم الميناء من أدوات السلامة خوذ و قفازات وجزمات وغيرها  .
كما أكد أن ميناء المكلا سوف  يستورد مولدين كهربائيين قدرة كل واحد 250KVA  في بداية شهر مارس، وسوف يتم الإعلان عن مناقصة ميزان لميناء المكلا وزن 50 طن عرض 3 متر وطول 18 متر خلال القترة القادمة .
و أشاد بدور وزير النقل الدكتور واعد عبدالله  باذيب و محافظ المحافظة الأستاذ خالد سعيد الديني في الاهتمام والمتابعة الحثيثة و المباشرة وتذليل كافة الصعوبات لما يؤملونه من عودة نشاط ميناء المكلا إلى سابق عهده وإنعاش الحركة التجارية والملاحية بالميناء .
من جانبه طمأن  مدير عام جمرك ميناء المكلا  خالد عوض بكير أن رسوم جمرك ميناء المكلا مطابقة للموانئ الأخرى بالجمهورية ، مقدراً جهود قيادة مؤسسة موانئ البحر العربي في جلب الخط الملاحي الجديد (MSC) و ما قدمته من تسهيلات .
حاثاً على المزيد من التعاون والتنسيق بين المؤسسة والجمرك ، وان أي مشكلات توجد يمكن  أن تحل  ، و مذكراً بالدور الذي قامت به وستقوم به غرفة تجارة وصناعة حضرموت في حث التجار والمستثمرين على القدوم للبوابة البحرية الوحيدة بالمحافظة ميناء المكلا .
نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية ثمن جهود المؤسسة والجمارك في تسهيلات وتذليل كافة الصعاب  حاثا إياهم على تقديم  المزيد من التعاون والتسهيلات للتجار والمستثمرين.
وأكد دعم غرفة  تجارة وصناعة حضرموت و إسهامها في إنجاح الخط  الملاحي الجديد (MSC) من خلال الاستفادة من المزايا والخدمات التي يقدمها الخط ، وعرض ذلك على رجال المال والأعمال بالمحافظة ، والغرفة واضعة في مقدمة اهتماماتها ميناء المكلا والارتقاء به والمساهمة في عودته لسابق عهده وقد احتضنت الغرفة لقاءات كثيرة في هذا الاتجاه  .
 كما تطرق بن هلابي إلى مسألة أجور الشحن والتفريغ واعتبرها مرتفعه  و على المؤسسة اعادة النظر فيها وتخفيض الأجور  لكسب المتعاملين مع الميناء ، وشدد على ضرورة التنسيق بين المؤسسة والجمارك باعتبارهم السلطة التي يخضع لها حرم الميناء ، وإعطاء الثقة للتجار والمستثمرين  ، معتبراً أن عودة  النشاط للميناء يخدم جميع أبناء المحافظة .
 وقد اثري اللقاء بنقاش وتفاعل ومداخلات من الحاضرين تصب في مصلحة المؤسسة والجمارك  وكذالك التجار والمستثمرين  من تنسيق و إجراءات  وهو ما أوجد ارتياح للجميع. 
 
 
 


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :